Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2021

زار طلبة  قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية يوم الاربعاء الموافق 2021/11/24 منطقة القشلة والمدرسة المستنصرية ضمن  سفرة علمية لطلبة المرحلة كجزء من متطلبات مادة العمارة الاسلامية.

 

تاتي هذه الدراسة ضمن النشاطات السنوية لقسم هندسة العمارة في اشاعة روح التعاون بين طلبة القسم وتعزيز معرفتهم بارثهم الحضاري والثقافي الاسلامي لزيادة خبراتهم ضمن هذا المجال ودعم  تخصصهم الاكاديمي. وقد اشرف على السفرة  :

أ.م.د زينب حسين رؤوف/مسؤولة مادة العمارة الاسلامية 

والكادر التدريسي للتصميم الحضري للمرحلة الرابعة وعنه:

ا.م.د رواء فوزي

م.د لينا غانم

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 21 تشرين2/نوفمبر 2021 09:28

تكريم الطلبة الاوائل للعام ٢٠٢٠_٢٠٢١

كرم السيد رئيس قسم هندسة العمارة الاستاذ الدكتور ابراهيم جواد في يوم الخميس الموافق 2021/11/18 طلبة المراحل الأولية للعام الدراسي 2020-2021 وبحضور المعاون الاداري للقسم د. احمد طالب وبحضور مسؤولة النشاطات الطلابية د.هدى سلمان.

وقد تم تكريم الطلبة الاوائل بشهادات تقديرية تثمينا لجهودهم الحثيثة والمتميزة في طوال السنة الدراسية السابقة.

 

وفي ضوء توجه القسم نحو تقويم وتطوير العملية التعليمية بما يخدم مستجدات الواقع التعليمي العالمي والاقليمي وبما يتوافق مع رغبة القسم في اتباع معايير عالمية لاعتماد برامجه التعليمية فقد تم توجيه هذه النخبة من الطلبة نحو تزويد القسم برؤيتهم الموضوعية حول تقييمهم للقسم والعملية التعليمية من ثلاثة محاور حول :

المحور الاول : مدى ملائمة متطلبات البنية التحتية للقسم كفضاءات وكمعدات وكبيئة داخلية وخارجية ملائمة لمتطلبات الطالب والعملية التعليمية.

الحور الثاني: مدى تحقيق العملية التعليمية لمتطلبات التخصص والمهارات التي اكتسبوها وسبل تطويرها وملاحظاتهم حول طبيعة العلاقة بين المواد الدراسية وعملية ايصال المعلومة او المهارة اللازمة لهم .

 

المحور الثالث: امكانية الافادة والمشاركة في تطوير الرؤية المستقبلية للقسم من خلال اهمية فتح تخصصات مختلفة وعدم الركون لتخصص وحيد لما فيه من فائدة في تنويع فرص العمل المستقبلي للخريج خصوصا اذا ما كانت البرامج الاكاديمية مصممة وفق معايير اعتماد جودة عالمية .

سائلين المولى ان يوفقهم لخدمة بلدنا العراق وتحسين جودة الواقع المعماري بالعموم .

الطلبة الاوائل للسنة الدراسية 2020-2021 هم :

المرحلة الاولى 

١_ زيد خالد جاسم

٢_علي زياد خلف

٣_ رانيا احمد عبد الكريم

المرحلة الثانية

١_ جوان حامد عبد الرضا

٢_ موسى جمال جليل

٣_ فاطمة حامد خليف

المرحلة الثالثة

١_منار نزية سمير

٢_اسراء محمد محمود

٣_مصطفى هيثم محمد

المرحلة الرابعة

١_ ام البنين علي شاكر

٢_ فاطمة سلمان داؤود

٣_ عذراء احمد عباس

المرحلة الخامسة

١_ فادية محمد مهدي

٢_ زينب فائز صالح

٣- فاطمة ضياء حسن

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  
 
 
 
 
 
  
 
 
 
 
 
 
 
  
 
 
 
  
 
 
 
 
 

 

 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

جرت مناقشة طالبة الماجستير (وسن جواد عبيد) عن رسالتها الموسومة (الموضة والعمارة: العلاقة التشاركية بين الموضة والعمارة)، وذلك يوم الثلاثاء المصادف ١٦/١١/٢٠٢١. الساعة التاسعة صباحا في قسم هندسة العمارة .

وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة الافاضل: 

أ.د. اسماء محمد حسين، رئيسا

أ.م.د. هيثم عبد الحسين علي، عضوا

م.د. احمد طالب حميد، عضوا

أ.م.د. مهدي صالح فرج العتابي، عضوا مشرفا

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  
 
 
 
 
 
  
 
 
 
 
 
 
 
  
 
 
 
  
 
 
 
 
 

 

 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

شاركت الدكتورة فينوس سليمان عاكف إحدى أعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة العمارة للجامعة التكنولوجية في ندوة حوارية اقامتها جامعة الفرات الأوسط التقنية في النجف الاشرف تحت عنوان التنمية المستدامة وهوية العمارة المحلية العراقية بتاريخ 3-11-2021  لمناقشة اهمية الحفاظ على الهوية المعمارية المحلية و حالة التردي و التلوث البصري و غياب التخطيط  خلال السنوات الاخيرة و امكانية النهوض بواقعنا المحلي و تفعيل اهداف التمنية المستدامة في مدننا العراقية و الارتباط مع اجندة الامم المتحدة للعام 2030 من خلال تعزيز هوية العمارة المحلية. 

حيث ناقشت الدكتورة فينوس المحور الأول للندوة وهو عن  أهداف التنمية المستدامة لاجندة الأمم المتحدة للعام 2030 في العراق بين التراث والمعاصرة .

اما المحور الثاني تعلق بالتحولات في هوية العمارة المحلية العراقية ، فيما تناول المحورين الثالث والرابع تقنيات ومواد البناء في المدينة العراقية بين الماضي والحاضر والتشريعات وقوانين البناء .

وقد حضر الندوة السيد رئيس الجامعة التكنولوجية ومساعدوه  وعدد من السادة عمداء التشكيلات ومدير الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة النجف الأشرف و عدد من السادة إعلاميو الدوائر ذات العلاقة وأساتذة مختصين فضلاً عن الملاكات الهندسية في تشكيلات الجامعة والطلبة ،و تناولت الحوارات نقاشاً مستفيضاً عن المحاور التي طرحت في الندوة. 

وعلى غرار هذه الندوة تم بحث آفاق التعاون العلمي والثقافي و توقيع مذكرة تفاهم علمي وثقافي مشترك بين الجامعتين  - الجامعة التكنولوجية و جامعة الفرات الاوسط - شملت التعاون في مجال البحث والنشر العلمي و تبادل الخبرات وتقديم المشورة العلمية والبحثية والاشراف المشترك والمشاركة في الانشطة على جميع الاصعدة الممكنة. 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 17 تشرين2/نوفمبر 2021 07:55

افتتاح بطولة السيد رئيس الجامعة لكرة القدم

افتتحت الجامعة التكنولوجية بطولة السيد رئيس الجامعة التكنولوجية لكرة القدم في يوم الاثنين2021/11/15, وقد استهل افتتاح البطولة قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداءنا الأبرار,  ومن ثم جرى استعراض للفرق المشاركة في الاقسام العلمية  و قد شارك قسمنا في هذا الاستعراض معبرين عن روحهم الرياضية وانتمائهم للقسم

تلى ذلك مباراة بين طالبات كلية الاسراء الجامعة وطالبات الجامعة التكنولوجية وانتهت المباراة بفوز فريق الجامعة التكنولوجية.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  
 
 
 
 
 
  
 
 
 
 
 
 
 
  
 
 
 
  
 
 
 
 
 

 

 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top