الخميس, 18 تشرين2/نوفمبر 2021 08:05

مشاركة د.فينوس في ندوة التنمية المستدامة وهوية العمارة المحلية العراقية Featured

Written by
Rate this item
(0 votes)

شاركت الدكتورة فينوس سليمان عاكف إحدى أعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة العمارة للجامعة التكنولوجية في ندوة حوارية اقامتها جامعة الفرات الأوسط التقنية في النجف الاشرف تحت عنوان التنمية المستدامة وهوية العمارة المحلية العراقية بتاريخ 3-11-2021  لمناقشة اهمية الحفاظ على الهوية المعمارية المحلية و حالة التردي و التلوث البصري و غياب التخطيط  خلال السنوات الاخيرة و امكانية النهوض بواقعنا المحلي و تفعيل اهداف التمنية المستدامة في مدننا العراقية و الارتباط مع اجندة الامم المتحدة للعام 2030 من خلال تعزيز هوية العمارة المحلية. 

حيث ناقشت الدكتورة فينوس المحور الأول للندوة وهو عن  أهداف التنمية المستدامة لاجندة الأمم المتحدة للعام 2030 في العراق بين التراث والمعاصرة .

اما المحور الثاني تعلق بالتحولات في هوية العمارة المحلية العراقية ، فيما تناول المحورين الثالث والرابع تقنيات ومواد البناء في المدينة العراقية بين الماضي والحاضر والتشريعات وقوانين البناء .

وقد حضر الندوة السيد رئيس الجامعة التكنولوجية ومساعدوه  وعدد من السادة عمداء التشكيلات ومدير الإعلام والاتصال الحكومي في محافظة النجف الأشرف و عدد من السادة إعلاميو الدوائر ذات العلاقة وأساتذة مختصين فضلاً عن الملاكات الهندسية في تشكيلات الجامعة والطلبة ،و تناولت الحوارات نقاشاً مستفيضاً عن المحاور التي طرحت في الندوة. 

وعلى غرار هذه الندوة تم بحث آفاق التعاون العلمي والثقافي و توقيع مذكرة تفاهم علمي وثقافي مشترك بين الجامعتين  - الجامعة التكنولوجية و جامعة الفرات الاوسط - شملت التعاون في مجال البحث والنشر العلمي و تبادل الخبرات وتقديم المشورة العلمية والبحثية والاشراف المشترك والمشاركة في الانشطة على جميع الاصعدة الممكنة. 

 

 

 

 

 

 

 

Read 768 times Last modified on الخميس, 18 تشرين2/نوفمبر 2021 08:32
Top