السبت, 29 أيار 2021 06:04

ورشة الكترونية علمية بعنوان: Generative Design & Parametric Architecture Featured

Written by
Rate this item
(0 votes)

 اقامت شعبة البحث و التطوير في مكتب المساعد العلمي بالتعاون مع قسم هندسة العمارة/الجامعة التكنولوجية يوم الأربعاء 26 آيار ورشة الكترونية علمية بعنوان:
Generative Design & Parametric Architecture: An Introduction to Futuristic Design Method
 
ألقاها كل من الاستاذ فراس سالم نوري, تدريسي في قسم الهندسة المعمارية في جامعة عجمان و الدكتور يحيى عادل ابراهيم, تدريسي في قسم هندسة العمارة/الجامعة التكنولوجية
سلطت الورشة الضوء على المفاهيم الحديثة للتصميم البارامتري والتصميم التوليدي وافاقهما المستقبلية وهي طريقة تصميم انتشرت بسرعة في جميع أنحاء العالم من خلال المهندسين المعماريين المشهورين مثل زهاء حديد (رحمها الله). أدى هذا التوجه إلى تغيير طريقة التفكير بستراتيجية التصميم بشكل كبير نحو طريقة أكثر تفصيلاً وتطورًا وأتمتة أي عملية والعمل على تقليل او القضاء على الخطأ التصميمي البشري، وتقليل الوقت الإجمالي المطلوب بشكل كبير لتحقيق التصميم الأفضل
حضر الورشة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والعلاقات الثقافية و عدد كبير من اساتذة الجامعات والهندسين المعماريين المهتمين بالموضوع, وطلبة الدراسات العليا و الاولية في عدد من الجامعات العراقية والاماراتية. شهدت الورشة مشاركة وتفاعل كبير. اثنى السيد المساعد العلمي على المحاضرين و الحضور و كذلك على الخطوات الفاعلة لتطوير المناهج في قسم هندسة العمارة.
ادناه رابط لتسجيل الورشة على قناة يوتيوب شعبة البحث و التطوير التابعة لمكتب المساعد العلمي في الجامعة التكنولوجية لمن فاته الحضور:
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Read 805 times Last modified on السبت, 29 أيار 2021 06:21
Top