Items filtered by date: نيسان/أبريل 2019

في ظل الاجواء العلمية والبهيجة وبمناسبة الاحتفالات السنوية لتأسيس جامعتنا الغراء , ويتزامن ذلك كله بالنتائج الباهرة المتحققة في حصول جامعتنا على المركز الاول في نتائج التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية الحكومية في الاداء الكلي والمؤسسي وعلى مستوى الاقسام الهندسية والعلمية نسبة الى الجامعات الحكومية والعراقية وحصول قسم هندسة العمارة على المركز الاول على تخصصات اقسام هندسة العمارة على مستوى الجامعات كافة .
لا يسعنا الا ان نقدم لكم شكرنا وامتناننا راجين من الله دوام الموفقية والنجاح خدمة لعراقنا الحبيب وجامعتنا العزيزة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

تمت في يوم الخميس المصادف 25/4/2019 مناقشة طالبة الماجستير (سارة عبد العالي رشيد) عن رسالتها الموسومة ( تجسير الحوار في المدينة ) وتالفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسمائهم ادناه:

أ.د ابراهيم جواد كاظم ..... رئيسا

أ.م.د عامر شاكر الكناني ..... عضوا

م.د مفيد احسان شوك...... عضوا

أ.م.د خنساء غازي رشيد ..... عضوا مشرفا

 وفي ادناه رابط الكتيب الخاص بالرسالة:

(تجسير الحوار في المدينة)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 21 نيسان/أبريل 2019 08:30

زيارة علمية الى موقع الباب الوسطاني

نظم قسم هندسة العمارة زيارة علمية الى موقع الباب الوسطاني في الرصافة وذلك يوم الاحد المصادف 14/4/2019 , وشارك في الزيارة طلبة واساتذة المرحلة الاولى , وتاتيء هذا الزيارة كجزء من متطلبات دراسة الموقع لمشروع ( كافتريا ) لخدمة زائري الموقع الاثري كأحد البوابات الرئيسية لبغداد القديمة والوحيد المتبقي منها .

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 21 نيسان/أبريل 2019 08:09

ندوة التعليم الالكتروني

أقام قسم هندسة العمارة ندوة علمية بعنوان انشاء المنصات الإلكترونية باعتماد نظام Google Classroom لما له من أهمية في الوقت الحالي كأحد أدوات الأعمتمادية للتصنيف الوطني في المعايير الهندسية هذا وقد القى المحاضرة الدكتور عدي علي من قسم هندسة الكهرباء والمسؤول على تطبيق النظام أعلاه في جميع أقسام الجامعة التكنولوجية والحاصل عل شهادة الدكتوراه في مجال بناء وإدامة القدرات في الطاقات المتجددة من احد الجامعات الهندسية في المملكة المتحدة . هذا من جانب ومن جانب اخر إدار الندوة كل من أ. م. د صفاء عبد الحسين رئيس لجنة التعليم الإلكتروني في القسم والسيد محمد عبد الكريم المسؤول عن متابعة تنفيذ وتدريب نظام Google Classroom في القسم.
وقد حضر الندوة السيد رئيس قسم هندسة العمارة أ. د إبراهيم جواد كاظم والسيد المعاون العلمي الدكتور عبد الله سعدون سلمان والسيد المعاون الإداري الدكتور مهدي فرج صالح ومجموعة من تدريسي القسم وطلبة الدراسات العليا
وفي ختام الندوة العلمية القى رئيس القسم كلمة أشار فيها لأهمية تطبيق مشروع الصف الإلكتروني بأستخدام نظام Google Classroom والذي يخضع بإشراف مباشر من قبله واهميته كأحد الخطوات الرئيسية في حصول القسم عل الأعتمادية الدولية واحد متطلبات التصنيف الوطني للمعايير الهندسية هذا من جهة ومن جهة آخرى أثنى رئيس القسم عل جميع الجهود المبذولة بهذا الصدد متمنيا للجميع المزيد من التقدم والنجاح خدمة في بناء عراقنا الحبيب .

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

قدمت المرحلة الاولى يوم الخميس الموافق  4/4 /2019  باشراف م.د يحيى ابراهيم  ( رئيساً) والاعضاء م.د بلال سمير وأ.م.د اسيل ابراهيم وم.م فيان حسن وم.سرى قاسم  و م.م.زهراء احمد والمهندسة سحر رياض نتاجها النهائي للمشروع التصميمي الثاني ( مكعب متعدد الاستخدام في متنزه الزوراء) .وفيه  ألتقى السيد رئيس القسم أ.د.ابراهيم جواد والمعاون الاداري م.د. مهدي صالح مع طلبة المرحلة وقد اثنى على جهودهم ومواكبة المسيرة العلمية والتطور التكنولوجي في تقديم النتاجات، حيث يعد قسم هندسة العمارة في الجامعة التكنولوجية من الرواد في استخدام الحاسوب والبرامج المساعدة في اظهار الشكل المعماري من المرحلة الاولى. كما تم عرض بعض المشاريع على عدد من اساتذة القسم  والزوار بواسطة تقنية الواقع الافتراضي .    

 

 

Published in اخبار القسم
Top