Items filtered by date: شباط/فبراير 2019

دعت الجامعة التقنية الوسطى السيد (أ.د. ابراهيم جواد كاظم) لترأس الجلسة الاولى لمناقشة البحوث العلمية في تخصص الهندسة المدنية والمعمارية والبيئة للمؤتمر الدولي الثاني لتقنيات الهندسة المستدامة . وكذلك تمت دعوة السيد (أ.م.د. عبد الله سعدون ) لترأس الجلسة الثالثة لنفس المؤتمر .

وسيتم عقد المؤتمر في رحاب معهد التكنولوجيا /بغداد على قاعة رقم (6) في قسم التقنيات الكهربائية.

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 27 شباط/فبراير 2019 09:20

عضوية السيد رئيس قسم هندسة العمارة

تم اشراك السيد رئيس القسم (أ.د. ابراهيم جواد كاظم ) من قبل مجلس امناء بيت الحكمة كعضو في اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي السنوي السابع الموسوم بـ (البيئة الحضرية بين التنمية المستدامة والاستدامة الاجتماعية ) والمزمع انعقاده في 24/10/2019

 

Published in اخبار القسم

 

 تقدمت المرحلة الرابعة باشراف ا.د سناء ساطع ( رئيساً) والاعضاء ا.م.د رواء فوزي نعوم و م.د مفيد احسان الشوك و م.د ندى عبد المعين و م.م بان جليل و م.م شيرين كامل ,م.م ندى خليل , بنتاجها النهائي لمشروعها التصميمي
( اعادة التطوير لمداخل شارع الرشيد ) , وقد تخللت فترة المشروع مجموعة من الفعاليات والمحاضرات الداعمة له , كما وقام اعضاء الكادر التدريسي برفقة الطلاب بزيارة ميدانية الى موقع المشروع في شارع الرشيد , ليستمر بعد ذلك تقديم المراحل الاولية للمشروع وصولاً الى النتاج النهائي , وتابع السيد رئيس قسم هندسة العمارة أ.د ابراهيم جواد كاظم والسيد المعاون العلمي أ.م.د عبد الله سعدون المعموري التقديم النهائي من خلال الاطلاع على المشاريع ومناقشة طلبة المرحلة في مقترحاتهم التصميمة .

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

تم بعون الله تعالى في يوم الاثنين المصادف 18/2/2018 مناقشة طالبة الماجستير( رشا نوري عباس ) عن رسالتها الموسومة :
( المرونة في تصميم صالات العلمليات: المستشفيات المحلية حالة دراسية )

ركزت الرسالة على فضاءات الجراحة لانها تمثل القلب النابض لابنية المستشفيات ادائيا" واقتصاديا"، اذ تشكل مركزا" مهما" يصب فيه التقدم العلمي والتطور التكنولوجي التي تحتاج الى فضاء لترجمة الابتكارات الى أداء جراحي متكامل يتجلى الهدف منه في انقاذ حياة الانسان. وبين ثبوت القوانين التشريعية والاعتبارات الصارمة لفضاءات الجراحة والتغير الدائم في عجلة التقدم العلمي في مجالات الجراحة، اوعز ذلك كله بأهمية التغيير فيها لتواكب ذلك التطور، وهذا ما يجعل مفهوم المرونة مطلبا" أساسيا" في تصميم الفضاءات الجراحية المعاصرة. حيث صاغ البحث مشكلته البحثية بـ “النقص المعرفي بما يتعلق بالمفردات والمؤشرات الأساسية لتحقق المرونة في المنظومة التصميمية للجناح والفضاء الجراحي المصمم وفق المعايير العالمية الحديثة، واليات توظيف تلك المفردات بما يتلاءم مع تطوير الواقع المحلي". والتي تمثلت بأربع مفردات رئيسية تشكل بمجموعها الإطار النظري: المؤشرات الأساسية في تحقق المرونة في المنظومة التصميمية للجناح الجراحي، استراتيجيات واليات تحقق المرونة في المنظومة التصميمية، اهداف تحقق المرونة في المنظومة التصميمية، والفضاء الجراحي المرن. ليصل منها البحث الى تعريف الفضاءات الجراحية المرنة: هي منظومة تصميمية متكاملة تستجيب لظروف قوى التغير تبعا لخصائص منظوماتها التكوينية فهي منظومة وظيفية متكيفة للتغير الوظيفي بنية مادية قابلة للتحول والتوسع ومنظومة اجتماعية متفاعلة مع الظروف الغير متوقعة، وقادرة على حل الجوانب المستعصية.


وتألفت اللجنة من السادة المدرجة اسماءهم ادناه :
1- أ.م. د. باسم حسن هاشم الماجدي /رئيسا
2- أ.م.د. سعد خضير الجميلي /عضوا
3- م.د. مهدي صالح فرج العتابي/عضوا
4- م.د. مصطفى كامل كاظم الخفاجي /مشرفا

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

نبارك للسيد محمد حسن محمد حصوله على شهادة الماجستير في ادارة الاعمال مع تمنياتنا له بالموفقية والنجاح.

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top